دليل المحقق الأسبوعي

Print More

كل ما تريد معرفته عن لقاحات كوفيد19 وعملية توزيعها

يشهد العالم اليوم أكبر حملة تطعيم في التاريخ. تم إعطاء أكثر من 71.3 مليون جرعة في 57 دولة حول العالم، وفقًا للبيانات التي جمعتها مجلة بلومبرج. وتقدمها في هذا التقرير المفصل الذي يتم تحديثه باستمرار. تجدون هنا جميع المعلومات المتعلقة باللقاحات الرائجة حول العالم وآخر الإحصاءات والأرقام لتتبع عملية توزيع اللقاحات حول العالم.   

دروس في تدقيق الحقائق

قائمة فيديو مفيدة جدا من وكالة ال أ.ف.ب  تقدم شرحا كاملا ومفصلا يحيط بجميع جوانب تدقيق المعلومات ومحاربة الأخبار الزائفة. الخزانة عبارة دروس توضيحية مبسطة وقصيرة تتحدث عن مواضيع مثل قواعد البحث المتقدم وتدقيق الحقائق المرتبطة بقطاع الصحة ودروس أولية في مهارات التحقيق والتدقيق. 

البحث في النص المصاحب لفيديوهات يوتيوب

هذا المقال عبارة عن درس واضح ومختصر لتعلم  كيفية البحث في النص التوضيحي المصاحب لفيديوهات YouTube. تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تعمل فقط عند عرض مقاطع الفيديو على موقع YouTube وليس في تطبيقات المصممة للعمل على الجوال.  

دليل الصحافة العلمية

أمام تضارب الأخبار حول اللقاح وجاهزيته  وحدوث طفرات جديدة لفيروس كورونا في العديد من البلدان حول العالم، تظهر أهمية الصحافي العلمي لتبسيط المعلومات القادمة من المختبرات. في هذا الدليل من معهد الجزيرة للإعلام للصحافة العلمية تجدون الإرشادات والأدوات التي تساعد الصحفيين على إنتاج قصص علمية للعب دور الوسيط بين العالم والجمهور بشكل كامل وصحيح.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *