دليل المحقق الأسبوعي

Print More

دورة التدريبية حول الخصوصية على الإنترنت
هي دورة التدريبية طورها IWMF وخبراء الأمن الرقمي والصحفيون وخبراء في التعليم عبر الإنترنت تعاونوا فيما بينهم لوضع برنامج الدورة. الهدف من هذه الدورة هو جعل الصحفيين يفكرون بشكل أكثر جدية في الخصوصية والمعلومات التي يشاركونها عبر الإنترنت. يواجه الصحفيون المهمة الصعبة المتمثلة في الحاجة إلى التواجد على الإنترنت أثناء محاولتهم حماية أنفسهم من التعرض للمضايقة والهجوم عبر الإنترنت. ستزودكم هذه الدورة بنصائح عملية حول كيفية حماية أنفسكم وعائلاتكم بشكل أفضل.

منصة Totem للأمن والخصوصية
Totem عبارة عن منصة عبر الإنترنت تقدم دورات تفاعلية لمعرفة كيفية زيادة الأمن والخصوصية الرقميين للصحافيين. الهدف هو دعم الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء الذين يستخدمون أدوات الخصوصية وتقنياتها ليصبحوا أكثر فعالية في عملهم. ما سوف تتعلمه: فهم أعمق لماهية البيانات وأهمية الاحتفاظ بها. إضافة إلى التعرف على كيفية حماية الخصوصية على الإنترنت. ومكاسب مفيدة أخرى.

منح Mundus Journalism ماجستير في الصحافة
هي منح مالية يقدمها برنامج Mundus Journalism للصحافيين في أكثر من 100 دولة حول العالم. تقدم المنحة فرصة للدراسة في جامعات رائدة في دولتين أوروبيتين على الأقل، كما تفتح المجال للتواصل مع كبار الباحثين في الدراسات الإعلامية والعلوم السياسية والصحافة، واكتساب شبكة مهنية متميزة.
يقدم البرنامج 23 منحة تصل قيمتها إلى 49000 يورو تغطي رسوم الدراسة والتأمين وتساهم في تكاليف السفر والإقامة، فضلاً عن بدل شهري للإقامة طوال مدة برنامج الدراسة.

منح National Geographic Society
تطلق National Geographic Society صندوقًا للطوارئ للصحفيين في جميع أنحاء العالم للذين يرغبون في العمل على قصص متعلقة بـ COVID-19 داخل مجتمعاتهم. يركز الصندوق بشكل خاص على دعم جهود توصيل المعلومات الموثوقة إلى السكان المحرومين من التغطية المتوازنة. سيوزع الصندوق دعمًا يتراوح بين 1000 و8000 دولار أمريكي للتغطية المحلية التي ترصد أثر الوباء على القطاعات المختلفة. يشجع البرنامج بشكل خاص التقارير التي تغطي القضايا الاجتماعية والعاطفية والاقتصادية المتعلقة بالجائحة. يجب أن تتضمن القصص المشاركة بالضرورة على حقائق وأرقام.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *